الأربعاء، 12 فبراير 2020

فيلم "Brokeback Mountain" ، عندما لا يتم احتساب الحب.

فيلم "Brokeback Mountain" ، عندما لا يتم احتساب الحب.

فيلم "Brokeback Mountain" ، عندما لا يتم احتساب الحب.


لقد نشأ شيء ما بين الرجلين ، فهو يشبه العاصفة القادمة من أي مكان دخلت حياتهم والتي ستحددها إلى الأبد.


بعد عدة أشهر من السماع مرارًا وتكرارًا عن الكثير من التعليقات الجيدة حول فيلم "Brokeback Mountain" ، أتيحت لي أخيرًا الفرصة لمشاهدة هذا الفيلم في المسارح. أعلم أنني تأخرت كثيرًا ، حتى أن جوائز الأوسكار قد مرت ، لكن الأمر استغرق بعض الوقت حتى وصل الفيلم إلى مدينتي.

إحساس فضولي بما شعرت به عندما بدأ الفيلم في اللعب ، بعد سماع الكثير من التعليقات حول الفيلم كنت في النقطة التي كنت أعرفها بالفعل ، على الأقل من الجانب المهووس ، عن ماذا كانت القصة ومن الذي كان على الشاشة. على الأقل هذا ما اعتقدت.

كل شيء يبدأ في المسافة. شاحنة واحدة تمر عبر التلال ثم نجد شابًا واحدًا خارج مكتب يبدو أنه بعيد عن كل شيء. ثم شخصيتنا الثانية تصل تقريبا دفع شاحنته السوداء القديمة. لقد أدركنا الآن ما يبحثون عنه ... فهم بحاجة إلى وظيفة.

يتم توظيفهم لرعاية الأغنام في جبال وايومنغ ، وسوف يقضون الصيف معًا في الجبال ، وسوف يعيشون ويعملون جنبًا إلى جنب خلال كل تلك الأيام. عند وصولهم إلى وجهتهم ، يطلق "ديل مار" ، الذي يشعر بثقة أكبر ، بضع كلمات من فمه ويبدأ في التحدث أكثر قليلاً ويظهر بعض إشارات التعاطف مع الأصدقاء. إنه شاب قوي لديه تاريخ عائلي يشبه الكابوس من إحدى قصص ديكنز. لا أحد يشك في حدوث أي شيء "غير طبيعي" في القصة. يبدو أن الأيام تمر دون أي حداثة عظيمة.

ولكن يحدث شيء جديد ، وهو شيء خارج المهام العادية لأيام العمل والليالي في "جبل بروكباك". لقد نشأ شيء ما بين الرجلين ، فهو يشبه العاصفة القادمة من أي مكان دخلت حياتهم والتي ستحددها إلى الأبد. يبدو أنها مجرد حلقة عاطفية للوحدة في البداية ، وهو حلم لن يعرفه أحد أبدًا. لكن الواقع يملي شيئًا مختلفًا ، ما حدث للتو ، سيستمر الحدوث مرارًا وتكرارًا ، يتم ربطهم إلى الأبد بقوة تصنع أو تنحني إرادة أي شخص ؛ شيء قد نسميه ، والحب.

انتهى الصيف ، ويجب على الرجلين العودة إلى عوالمهما بعيدًا عن الجبل ، إلى حياتهما السابقة ، ولكن بداخلهما في مكان سري ، يعرفان أن هذه الأرواح لم تعد موجودة. لقد واجهوا واقعهم الداخلي ، ولن يزول.

سيتزوجون من زوجات ويسعون جاهدين لمتابعة حياة "طبيعية" لمجرد إدراك أنهم زوجان مزيفون. إنهم لا ينتمون إلى هذا المجتمع التقليدي ، بل ينتمون فقط لبعضهم البعض منذ ذلك اليوم في الجبال. في النهاية يقررون ويجتمعون مرة أخرى خارج منزل "ديل مار" ، شقة سيئة في الطابق الثاني. لم يكن لديه حظ كبير في الحياة منذ الطفولة ويبدو أنه يتزايد كل يوم ، والآن حتى زوجته تعرف عن تفضيلاته. نحن نميل إلى اختتام حظه الوحيد وثروته في الحياة وهو ما يشعر به لجاك ، "رفيق الصيد".

تسوء الأمور في منزل "ديل مار" ، مكابح الزواج ، ويترك وحيدا يقاتل من أجل الحياة في مجتمع من شأنه أن يحجره حتى الموت إذا عرفوا فقط. ولكن هناك لحظات مشرقة أيضًا ، وتحدث تلك اللحظات في "Brokeback" حيث يجتمع بانتظام مع جاك الذي يسافر من تكساس بعيدًا لمقابلة الحب الوحيد الذي عرفه.

بحلول نهاية القصة كانت هناك صراعات ناشئة بين الشركاء ؛ الكثير من المسافة وقربها نادرة لا يمكن تحسين أي علاقة. لقد واجهوا للتو لقاءً سيئاً في جنتهم ، لقد انفصلوا عن وعد باللقاء مرة أخرى وإصلاح ما يمكن إصلاحه عندما تنقلنا القصة فجأة إلى مشهد يتلقى فيه "ديل مار" إشعار بوفاة جاك في موقع بارد. بطاقة مع خطابات تقول "المتوفى". كل شيء يدل على أنه قد تم اغتياله ، وقد تم القبض عليه من قبل أولئك الذين لن يدعوا "الآخرين" يحدث. والآن تم ترك Ennis del Mar جانباً عن المجتمع ، بحبه الشوق إلى الأبد لجاك وابنته التي ستتزوج قريبًا والذي لا يعرف أن والده هو وحيد لسبب ما ؛ والحب لن يعول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق